الأن جيلبريك غير مقيد لـ 5.1.1 مع دعم للآي-فون 4S والآي-باد الجديد

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الآن وبعد انتظار شهور منذ صدور أخر جيلبريك غير مقيد وكان للإصدار 5.0.1 ، أعلن اليوم عن صدور النسخة رقم 2.0 من الأداة الشهيرة Absinthe والتي جعلت الجليبريك متوفر بشكل غير مقيد لنظام iOS 5.1.1

قبل عمل جيلبريك

  • تأكد انك تحتاج جيلبريك، باختصار اسئل نفسك سؤال، ما فائدة الجيلبريك لي ما هي الآداة التي ارغب بها عن طريق الجيلبريك؟ اذا كنت لا تعرف إجابة هذا السؤال انصحك ابعد عن الجيلبريك ومشاكله فلا داعي له. واذا كنت تحتاج الجيلبريك لسرقة البرامج واخذ حق المطورين عن طريق برامج مثل انستالس فليس لهذا صنع الجيلبريك وانما صنع لشراء تطبيقات من متجر سيديا وعدم الاعتماد على متجر البرامج فقط.

  • بعد التأكد ان الجيلبريك مناسب لك قم بعمل نسخة احتياطية من كل ملفاتك فمن الممكن ان يحدث شيئ خطأ معك وتضطر لعمل ريستور كامل لجهازك لذلك من الافضل ان تحتفظ بأخر نسخة من إعاداتك ليعود جهازك كما كان.

  • الجيلبريك الجديد يعمل على الإصدار 5.1.1 و 5.1

الجيلبريك يعمل على كل من…

  • الآي فون 3GS

  • الآي فون 4

  • الآي فون 4S

  • الآي باد الأصلي

  • الآي باد 2

  • الآي باد 3 (الجديد)

  • الآي بود الجيل الثالث

  • الآي بود الجيل الرابع

تحذير هام يجب قراءة المقال للنهاية والقيام بالخطوات كما هى تماماً، حتى لا يتم فقدان أي بيانات بسبب عدم الالتزام بالخطوات.

قم بتحميل أداة Absinthe 

2 قم بفك ضغط الملف المضغوط الذي يحوي برنامج absinthe.

3 قم بالتأكد ان جهازك لا يوجد عليه كلمات سر واذا يوجد قم بالغاء كلمة السر.

4 قم بايصال جهازك بالحاسب عن طريق وصلة USB.

5 قم بأخذ نسخة احتياطية من نظام التشغيل عن طريق أيتونز او أي كلاود.

6 قم بفتح أداة absinthe وبالطبع تأكد أن جهازك لازال متصل بالحاسب وقم بالضغط على Jailbreak

7 مبروك اصبح لديك جيلبريك بجهازك، وسوف تجد تطبيق سيديا مثبت على جهازك :D .

أذا واجهت آي مشاكل في عمل الجيلبريك يجب عليك مسح محتويات جهازك اولاً

* اختر مسح جميع المحتويات والإعدادات  وهذا الأمر سوف يساعد على القيام بعمل جيلبريك بشكل أفضل.قم بإستعادة محتويات جهازك بعد عمل الجيلبريك من نسخة الباكب التي قمت معملها سابقاً.

فيدو من موقع iDB

 

 

بواسطة merna112

جيلبريك الآيفون 4S والآيباد 2 بواسطة RedSn0w

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعدما أطلق الديف تيم النسخة المنتظرة من RedSn0w والتي تتيح عمل داونجريد للآيفون 4S والآيباد 2 ل iOS 5.0.1 وبالطبع بعد إتمام العملية سيكون عليك إجياد طريقة سهلة للجيلبريك ولكن نظراً لسهولة التعامل مع RedSn0w سنقدم دليل لكيفية الجيلبريك.

ملاحظة: هذا الدليل خاص بمستخدمي iOS 5.0.1، إن كان لديك ملفات الشاش سواء في سيرفرات السيديا أو على الحاسوب يمكنك إتباع دليلنا هنا  لكيفية داونجرد iOS 5.1 أو iOS 5.1.1 ل 5.0.1.

جيلبريك الآيفون 4S والآيباد 2 بواسطة RedSn0w

الخطوة 1: عليك في البداية تحميل آخر نسخة من RedSn0w هنا ومن ثم إيصال جهازك بالحاسوب بعد ذلك تشغيل البرنامج.

الخطوة 2: الآن إضغط على كلمة Jailbreak وسترى نافذة معلومات

الخطوة 3: الآن على الآيفون 4 اس أو الآيباد 2 ستلاحظ ظهور نافذة تعريف إضغط على  Install (تثبيت) ثم Install Now (تثبيت الآن) ثم إلى Next (التالي) من دون إدخال كلمة سر ثم إلى  Done (تم).

الخطوة 4: الآن على الحاسوب سوف تلاحظ ظهور نافذة معلومات أخرى بواسطة Redsn0w

الخطوة 5: الآن في إعدادات جهازك سوف تلاحظ ظهور خيار VPN سيكون متواجد تحت خيار Wi-fi فقط كل ما عليك تفعيل الخيار إلى ON ومن ثم سوف تبدأ عملية إدراج الجيلبريك.

الخطوة 6: ربما ستظهر لك أخطاء VPN ببساطة كل ما عليك تجاهلها بآمان ‘على الأغلب ستظهر’، بعد ذلك سيتم إعادة تشغيل الجهاز، وبعد أن يتم ذلك ستلاحظ وجود السيديا في الشاشة الرئيسية.

هذا كل شيء، الآن حصلت على جيلبريك غير مقيد لجهازك، ويمكنك الآن البدء بالإستمتاع بمتجر السيديا. لكن لا تنسى أن تشاركنا تجربتك في التعليقات بالأسفل.

بواسطة merna112

داونجريد للأيفون 4S والأيباد 2

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طريقة ارجاع الايفون 4S والأيباد لإصدار 5.1 أو

5.0.1

من يومين أعلن فريق الديف تيم عن صدور redsn0w_win_0.9.11b2 الذي أضاف خيار الداونجريد للأيفون 4S و الأيباد 2. والموضوع موجه لمن عمل على جهازة الأيفون 4S التحديث الجديد وهو 5.1.1 ويتمنى ان يكسر حماية الأيفون لكي يحمل البرامج من خارج متجر البرامج الخاص بشركة آبل.

يجب ان تتوفر لديكم اخر إصدار redsn0w_win_0.9.11b2 من الرابط التالي من
هنا

بالإضافة للفريم وير 5.1.1 الخاص بالايفون 4S من
هنا

أو لإصحاب الايباد 2 من
هنا

أيضا يتطلب الجلبريك الفريم وير المراد الرجوع الية وفي هذه الحالة اما ان تكون 5.0.1 أو 5.1

ولأختيار الفريم الخاص بجهاز الايفون 4S أو الأيباد 2 من
هنا

لنبدأ الخطوات لعمل الجلبريك ونقم بتشغيل Redsn0w كما في الصورة ادناه ونوصل جهاز الايفون على الكمبيوتر ونضغط على زر Extras

ثم أختر Even More


ثم أختر Resotre

ضغط على IPSW وأشر على الفيرموير الذي ترغب في عمل داونجريد له ‘‘5.0.1’’

بعد الإنتهاء من إختيار الفيرموير سوف يطلب RedSn0w منك الفيرموير 5.1.1

مجرد الإنتهاء من الخطوات السابقة، إن كنت تملك ملفات الشاش على الحاسوب فكل ما عليك ببساطة الضغط على Local ومن ثم إختر الملف الذي ينتهي بصيغة .plist وإن لم يكن لديك ملفات الشاش المحفوظة، فربما محفوظة على سيرفرات السيديا إضغط على Remote وسوف يتم وضع جهازك في وضع الريكفوري مود لأخذ الملفات المطلوبة من سيرفرات السيديا. بعد السابق إضغط على Next

شاهد الفديو

الآن سيقوم البرنامج تلقائياً بإدخال ملفات الشاش لفيرموير ال IPSW الذي ترغب بعمل داونجريد له، بعد ذلك سوف تبدأ عملية الريستور وهذه الخطوة قد تستغرق بعض الوقت على حسب حاسوبك الخاص.

بواسطة merna112

أداة Dashboard X لإضافة إختصارات على الشاشة الرئيسية للآيفون والآيباد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Dashboard X هي أحدى الأدوات التي كانت ينتظرها الكثيرون بفارغ الصبر لأنها تتيح إختصارات مفيدة للغاية على الشاشة الرئيسية بما في ذلك إختصارات وإضافات مخصصة، الآن الأداة أصبحت متوفرة في السيديا وهي مخصصة للآيفون والآيباد.

مميزات الأداة:

  • دعم كامل لقائمة إضافات مركز الإشعارات

  • إمكانية تحريك الإضافات والإختصارات إلى أي مكان على الشاشة الرئيسية بجانب أيقونات التطبيقات.

  • تعرض بعض الإضافات والإختصارات الحصرية ولأول مرة.

في البداية عليك الضغط بإستمرار على أي أيقونة، ثم عليك الضغط على اي منطقة فارغة على الشاشة الرئيسية، من ثم سوف تظهر لك خيارات من خلالها يمكنك إختيار الإختصارات والإضافات التي ترغب بها وبالطبع ستظهر لك بعض الإضافات المثبتة بالفعل في مركز الإشعارات، كذلك هناك ميزة أخرى في هذه الأداة وهي إمكانية تعيين إعدادات معينة للإضافة التي ترغب بها، شاهد الفيديو التالي لتعرف المزيد:

 

الأداة أيضاً تتيح شاشة معلومات تُسمى Dashboard تتيح لك عرض الإضافات في شاشة مستقلة يمكنك الوصول إليها بواسطة طريقة من خلال Activator، هذه الشاشة مفيدة للغاية للتقليل من الإضافات الكثيرة في مركز الإشعارات.

الأداة متوفرة الآن في السيديا بإسم Dashboard X بسعر 1.99$

 

 

 

بواسطة merna112

أخبار رائعــة لكل من يهمه الجيلبريك إرجاع الإصدار ‘الداون قريد’ في الآيفون 4S والآيباد 2/3 قادم في تحديث لـ RedSn0w

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم يوجد بحوزتنا بعض الأخبار السارة للغاية لأصحاب الآيفون 4S والآيباد 2 والآيباد 3 وللذين حدثوا عن طريق الخطأ لـ iOS 5.1.1، حيث ذكر الهاكر الشهير MuscleNerd وأحد أعضاء الديف تيم أن الفريق يخطط لإطلاق نسخة جديدة من RedSn0w تسمح للمستخدمين بالرجوع لـ 5.0.1 بوجود ملفات الشاش للحصول على جيلبريك غير مقيد.

MuscleNerd قال من خلال تغريده في حسابه على تويتر:

النسخة القادمة لـ RedSn0w تدعم الريستور، بما فيها عمل داون قريد للآيفون 4S والآيباد 2/3 (مع ملفات الشاش).

الجميع كان ينتظر هذه الأخبار السارة، خصوصاً أن مكتشف الثغرة iH8sn0w أكد أن آبل تعلم بوجودها ولكنها تركتها، وكان قد تمكن بالفعل من عمل داونقريد للآيباد الخاص به، وحتى هذا الوقت كان إطلاق هذا الداوقريد غير قانوني، ولكن MuscleNerd أكد أن الأسلوب الذي اتبعه الديف تيم جعل الطريقة قانونية.

بالطبع خفض الإصدار لـ 5.0.1 يتيح للمستخدمين جيلبريك غير مقيد بواسطة كبسة زر واحدة من خلال أداة Absinthe، وللأسف بعض الأجهزة لن تتمكن من القيام بذلك مثل الآيباد 3 الذي يأتي أصلاً بنظام iOS 5.1 ومن المفترض أن يكون النظام السابق قد ثبت بالفعل في الجهاز مع التأكد من حفظ ملفات الشاش له.

الآن كل ما علينا هو إنتظار إطلاق هذا التحديث الذي قد يكون تحت رقم 0.9.11b1_p1 وكالعادة، سنكون معكم في آخر التحديثات، فقط كل ما عليكم هو متابعتنا في تويتر ‘‘هنا’’ وكذلك إبداء إعجابك في صفحتنا الرسمية على الفيسبوك.

ملاحظة: ننصح الجميع بحفظ الشاش للحفاظ على الجيلبريك الحالي أو المنتظر من خلال الرابط هنا.

بواسطة merna112

فتح شبكة iOS 5.1.1 على الآيفون 4S بواسطة GEVEY Ultra S

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مع إطلاق آبل للتحديث الجديد iOS 5.1.1 كان على كافة أصحاب الجيلبريك والأنلوك أخذ الحذر مع هذا الجيلبريك، لأن أي خطأ قد يفقدك الأنلوك أو الجيلبريك، لكن الآن يوجد بعض الأنباء السارة لأصحاب الآيفون 4S المغلق على شبكة واحدة، حيث نشر Apple N Berry تغريده في تويتر تفيد أن GEVEY Ultra S للآيفون 4S تعمل بشكل جيد في 5.1.1iOS

شريحة GEVEY Ultra S تتيح لك فتح شبكة الآيفون 4S المغلق على الشبكة واحدة لإستعمال الآيفون على كافة شبكات العالم، وهذه الشريحة تدعم الآيفون 4S مع GSM ولا تدعم CDMA ، كما أنها آمنة، على عكس الشريحه التي وضعتها الشركهمؤخراً والتي تستغل ثغرة في سيرفرات آبل.

جدير بالذكر أن هذه الشريحة لا تحتاج إلى جيلبريك وهذه المشكلة التي تواجه كافة أصحاب الآيفون 4S حالياً، لأنه لا يتوفر اي جيلبريك للآيفون 4S في iOS 5.1.1، لذلك مع هذه الشريحة سوف تحصل على الشبكة بدون أي مشاكل.

يمكنك الآن شراء GEVEY™ Ultra S للآيفون 4S بـ GSM بسعر $39.99 من موقع Apple N Berry.

هل تستخدم هذه الشريحة لفتح شبكة الآيفون 4S ؟

بواسطة merna112

تحميل TinyUmbrella 5.10.15 مع بعض الإصلاحات للماك والويندوز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

في الأمس ذكر مطور أداة حفظ الشاش الشهيرة TinyUmbrella في تويتر أنه تم تحديث أداة TinyUmbrella إلى نسخة 5.10.15 ، للعديد من الإصلاحات، ومن بين تلك الإصلاحات حل المشاكل التي تواجه أصحاب الآيباد 1 مثل ظهور أخطاء، الآن مع هذه النسخة تم حل هذه المشاكل.

ملاحظة: ننصح الجميع بتحميل هذه النسخة وحفظ الشاش للحفاظ على الجيلبريك الحالي أو المنتظر.

ولحفظ SHSH لجهازك إتبع التالي :

  • قم بتحميل TinyUmbrella 5.10.15 من نهاية هذا الموضوع

  • قم بفتح البرنامج وإيصال جهازك مع الحاسوب ‘اذا لم تقم بذلك’.

  • ستجد بأنه ظهر إسم جهازك في القائمة اليسرى إضغط عليه ومن ثم إضغط على Save SHSH ، ومن ثم بعد الإنتهاء من الحفظ ستجد قائمة SHSH الحفوظة.

  • إن لم ينجح السابق معك إضغط على Advanced ، وقم بإزالة العلامة عند Request SHSH From Cydia .

  • عند إجرائك الخطوة الرابعة قم بإتباع الخطوات السابقه لها لحفظ SHSH.

التحميل:

تحميل TinyUmbrella 5.10.15 للويندوز

تحميل TinyUmbrella 5.10.15 للماك

بواسطة merna112

آبل تُصدر iOS 5.1.1 ؛ يتضمن تحسينات وإصلاح أخطاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أصدرت آبل اليوم التحديث الجديد iOS 5.1.1 (رقم بناء 9B206 )، وهذا التحديث متاح الآن لكل من الآيفون 4S و الآيفون 4 والآيفون 3Gs والآيبود تاتش 4G و الآيبود تاتش 3G والجيل الأول من الآيباد والآيباد 2 والآيباد 3.

ووفقاً للملاحظات التي أشارت إليها آبل، فإن هذا التحديث يشمل على التحسينات التالية:

  • تحسن موثوقية استخدام الخيار HDR للصور التي تم التقاطها باستخدام أيقونة ثقل الشاشة

  • معالجة الأخطاء التي يمكن أن تمنع الـ iPad الجديد من التبديل بين شبكات  2G و 3G .

  • إصلاح الأخطاء التي أثرت على تشغيل فيديو AirPlay في بعض الظروف .

  • تحسن الموثوقية لمزامنة الإشارات المرجعية لـ Safari وقائمة القراءة .

  • إصلاح المشكلة عندما يتم عرض التنبيه ” تعذر الشراء ” بعد عملية شراء ناجحة .

للأسف لم تذكر آبل أي تحسينات فيما يتعلق بالبطارية أو ما شابه، لأن مشكلة البطارية تعرض لها العديد من المستخدمين وكان من المفترض على آبل أن تقدم تفسير واضح بشأن هذا الأمر.

الآن وكالعادة نُحذر جميع أصحاب الجيلبريك من التحديث لـ 5.1.1 ورجاءً تأكد من حفظ ملفات الشاش لجهازك، ولكن إن كنت ممن لا يهتم ولا يبالي بالجيلبريك يمكنك الحصول على التحديث من خلال جهازك مباشرة بواسطة التحديث الهوائي أو من خلال آيتونز الذي سيخبرك بوجود تحديث.

سنكون معكم في آخر التحديثات! (شكرا obeid)

بواسطة merna112

تعرف على المميزات “المخفية” في محرك البحث قوقل!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا شك ان محرك البحث قوقل يعتبر لدى الأغلبية هو البحث المفضل لاستعراض نتائج البحث ، لكن هل تلك الازار وخانة البحث هي مجرد لاستعراض نتائج بحث إعتيادية على الإنترنت؟ بطبيعة الحال الاجابة ستكون ب “لا” مابداخل تلك الازرار وخانة البحث أكثر بكثير من مجرد “بحث” لنتعرف أكثر على بعض أسرار ومميزات محرك بحث قوقل المخفية!

قبل أن تقوم بعملية البحث في محرك قوقل..

  • يجب ان تعلم ان محرك بحث قوقل ليس مجرد البحث في صفحات الويب عن كلمات قمت باداخالها في خانة البحث، ولكن يقوم بدراسة سلوك المستخدم عن طريقة زيارته لتلك المواقع والاعتماد على نتائج البحث السابقة. لذلك يفضل دائما بتسجيل الدخول في قوقل قبل القيام بعملية البحث للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

  • لدى قوقل مواقع بحث مخصصة لأغلب دول العالم مثال ذلك جميع زوار السعودية يتوجهون تلقائيا لموقع Google.com.sa وزوار مصر google.com.eg وغيرها من بلدان العالم ، وللاسف الشديد تعمل قوقل على اضافة المميزات الجديدة على موقعها الأمريكي أولا ثم تقوم باضافتها لاحقاً في مواقعها الآخرى، وحتى تلك المميزات الرائعة لن تتوفر الا في نطاق قوقل الامريكي وهو Google.com فقط! لذلك يفضل دائمًا عزيزي القارئ استخدام موقع قوقل الامريكي للحصول على جميع مميزات البحث المطلوبة.

مميزات محرك البحث قوقل (1): البحث عن ملفات بصيغ معينة.

تعتبر هذه الميزة من اقدم مميزات محرك البحث قوقل ، لكنها تعتبر ذو تأثير قوي خصوصا في البحث عن ملفات محفوظه في مواقع المشاركة او المواقع الاخرى. وتتيح لك التعرف فقط على الملفات التي تكون قابلة للتحميل دون عرض صفحات او زيارة منتدى او التسجيل فيه للحصول على الملف. وكل مايتطلبه الامر لعمل هذا البحث هو كتابة كلمة Filetype: متبوعة بيصغة الملف. مثال filetype:mp3 < للبحث عن ملفات MP3 الصوتية.

مميزات محرك البحث قوقل (2): البحث عن محتوايات معينة داخل نطاق موقع معين.

كثيرة هي تلك المواقع التي توفر خدمة بحث متواضعه جدًا داخل نطاق موقعها، والتي في العادة لا تتلائم مع جودة محرك البحث قوقل بطبيعة الحال، لكن مع هذه ميزة البحث داخل نطاق موقع معين سيساعدك على تحديد الغرض المطلوب لعملية البحث بجودة عالية. وكل مايتطلبه الامر هو كتابة كلمة site: متبوعًا باسم نطاق الموقع. وفي هذا المثال سيكون site:iphonedevar.com ثم تقوم بكتابة الكلمة المراد البحث عنها داخل الموقع

مميزات محرك البحث قوقل (3): البحث عن كلمات محدد وبترتيب محدد.

محرك بحث قوقل يتميز بالدقة لدرجة انك قد تقول في نفسك (هل قرأ عقلي؟!) ليبهرك بالنتيجة التي تبحث عنها حتى ان قمت بإداخل خطأ غير مقصود في خانة البحث، ولا يعتبر ذلك محض صدفة ولكن قوقل لديها تقنيات تساعدها على دراسة سلوك المستخدم بشكل دقيق، لكن محرك بحث قوقل بالرغم من دقته العالية الا انه قد يظهر في بعض الاحيان نتائج قد لا تهمك بسبب عدم دقتها. ولحل هذه المشكلة قامت قوقل باضافة خاصية تسمح لك بتحديد الكلمات التي تقوم بادخالها بشكل دقيق وبنفس الترتيب ليظهر لك البحث المطلوب بشكل أكثر دقة واحترافية. وكل ماعليه فعله للحصول على هذه النتائج هي اضافة علامة الاقتباس قبل وبعد الكلمة او الجملة المراد البحث عنها. مثال “أدوات الجيلبريك”

مميزات محرك البحث قوقل (4): البحث عن كلمات معينة وتجاهل كلمات معينة.

من المزعج بعض الاحيان ان تجد ان الموضوع يتحدث عن اكثر من نقطة او نقطة دون غيرها ، ومثال ذلك ليس الكل يحب الجيلبريك وبرامجه وقد تجد موضوع يتحدث عن برامج الجيلبريك وبرامج آخرى لمتجر البرامج. لكن قوقل قامت بحل هذه المشكلة وبكل بساطه لاظهار نتائج بحث دقيقة وتجاهل كلمات معينة كل ماعليك فعله هو اضافة هذه العلامة – بجانب الكلمة المراد تجاهلها في النتائج. مثال ذلك برامج آيفون -سيديا -جيلبريك.

مميزات محرك البحث قوقل (5): البحث عن كلمات محدد وبترتيب محدد.

كثيرة هي المواقع المتخصص في كل شي فتجد المواقع التقنية تتنافس لاصال آخر المعلومات للمستخدم وهناك المواقع الاخبارية وغيرها من المواقع التتي تتنافس في المحتوى. لكن في بعض الاحيان قد يرغب المستخدم بتغيير الموقع الذي يقوم بمتابعه لسبب جودة الحتوى او تصميم الموقع لكنه لا يريد ان يخسر المعلومات التي تقدمها له الموقع. هنا تأتي قوقل وتقوم باضافة ميزة اظهار المواقع المشابهة للموقع الذي قمت بادخاله لتحصل على مواقع مشابة. وللحصول على تلك الميزة اضف كلمة related: متبوعا باسم نطاق الموقع. مثال related:Apple.com

مميزات محرك البحث قوقل (6): البحث عن طقس مدينتك.

كثيرة هي تلك المواقع التي تقدم لك خدمة الطقس الخاصة بمنطقة او مدينة معينة لكن لما العناء والدخول في مواقع والبحث بشكل يدوي للحصول على معلومة بسيطة متوفرة في كل مواقع الطقس؟ ، وللحصول على معلومات الطقس بشكل سريع وفعال كل ماعليك فعله هو كتابة اسم المدينة سواء بالغة العربية او الانجليزية متبوعتًا بكلمة Weather لتحصل فورا بشكل مختصر ومفيد على المعلومات المطلوبة في الطقس بتلك المدينة.

مميزات محرك البحث قوقل (7): تحويل العملات بشكل سريع.

ماهي صفحتك الافتراضية في متصفح الانترنت لديك؟ ، بطبيعة الحال ستكون اغلب الاجابات موقع قوقل، لذلك لم يكتفى محرك بحث قوقل بتلك المميزات فحسب بل ايضا تستطيع تحويل عملات أغلب دول العالم بشكل سريع ومبسط. وكل ماعليك فعله هو اضافة المبلغ متبوع برمز العملة ثم كتابة in متبوع برمز العملة المراد إظهارها.

مميزات محرك البحث قوقل (8): إظهار جدول رحلات خطوط اليطاران حول العالم.

تستطيع أيضا استعراض جداول الرحلات والحصول على جميع التفاصيل الدقيقة دون الرجوع الى اي من مواقع الخطوط والتي قد تكون مقعدة بعض الشي لكثرة الخيارات الموجودة. ولكي تحصل على جميع الرحلات المحدد قم بكتابة كلمة Flights from متبوعًا باسم المدينة ثم كتابة to ثم كتابة اسم المدينة المقصودة لتحصل على نتائج الرحلات المباشرة حول العالم.

مميزات محرك البحث قوقل (9): إظهار المزيد من التفاصيل حول رحلة معينة.

لم يقتصر محرك البحث قوقل على اظهار جداول الرحلات فحسب بل ايضا يقوم باظهار واستعراض المزيد من التفاصيل لرحلة معينة، وللحصول على هذه الميزة قم بكتابة اسم شركة الطيران متبوعًا برمز الرحلة.

فيديو شرح كامل للميزات البحث المتقدم من قوقل:

في نهاية المقالة هل كنت على علم بكل هذه المميزات في محرك بحث قوقل؟

بواسطة merna112