الآيفون 5 التخيلي: ميزة سيري للتدمير الذاتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في كل مكان يوجد من يتطفل عليك ويرغب في الإقتحام بخصوصياتك، ولا شك أن الآيفون يحمل الكثير من تلك الخصوصيات، لذلك يوجد خيار في إعدادات الآيفون يسمح لك بسهولة بمسح البيانات الموجودة على الآيفون بعد 10 محاولات فاشلة من إدخال رمز الدخول ‘‘في حالة السرقة’’.

ومع ذلك، حتى إن لم يستطع المتطفل الحصول على بياناتك سوف يتمكن من إستخدام آيفونك الذي دفعت عليه مبلغ وقدره، وهذا بحد ذاته أمر لا يطاق. لذلك ربما علينا إعادة النظر في ميزة ‘‘التدمير الذاتي’’ التي لا نراها إلا في الأفلام.

كالعادة، أفكار وتصاميم الآيفون 5 التخيلي لا تنتهي، اليوم في حوزتنا فيديو مقدم من AatmaStudio، وفي هذا الفيديو نرى شيئاً جديداً لا يخطر في البال، وكما هو واضح من العنوان، ميزة تخيلية تُسمى ‘‘ميزة سيري للتدمير الذاتي في الآيفون 5’’.

ألقِ نظرة على الفيديو التالي:

 

 

إن لم يكن لديك آيفونك الخاص، فلا أحد يستطيع إستعماله إلا أنت، أليس كذلك ؟

 

بواسطة merna112

(نقلاً عن CNN) أبل تعتزم إطلاق iOS 6 خلال أسابيع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

(نقلاً عن CNN) أبل تعتزم إطلاق iOS 6 خلال أسابيع:
سان فرانسيسكو، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– كشف تقرير عن نية شركة “آبل”، عملاق صناعة التكنولوجيا، إطلاق نظامها التشغيلي الجديد، والمسمى أي أو أس 6 – iOS6، في الأسبوع الثاني من يونيو/ حزيران القادم.

وجاء في التقرير، الذي نشر على مجلة
التايم الأمريكية، الشقيقة لـCNN، أن العديد من المراقبين والمتتبعين لمسيرة شركة آبل يتطلعون لرؤية نظامها التشغيلي الجديد، الذي سيعمل على كل من “الآي باد” و”الآي فون.”
وأشار التقرير أن شركة آبل لم تعلن بشكل رسمي نيتها عن إطلاق النظام التشغيلي الجديد، إلا أن الأنباء غير الرسمية أكدت على نية الشركة الكشف عن النظام التشغيلي خلال المؤتمر الدولي لمطوري التكنولوجيا WWDC، والذي سيعقد في 11 يونيو/ حزيران القادم.

وأكد التقرير أنه وخلال ساعتين على ورود الأنباء عن نية شركة آبل الكشف عن النموذج الجديد لنظامها التشغيلي iOS6، تم بيع كل التذاكر المخصصة لحضور المؤتمر، في خطوة تشير إلى مدى أهمية شركة آبل في عالم التكنولوجيا.
ويعتبر نظام iOS6 من أفضل الأنظمة التشغيلية، والمنافس القوي لأنظمة أخرى مثل الأندرويد، ويتوقع أن يتمتع النموذج الجديد من iOS بميزات عالية تتماشى والازدهار الذي تتمتع به شركة آبل في السنوات الماضية.

بواسطة merna112

تحديث تطبيق تويتر: تحسينات في البحث والإشعارات وغيرها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أطلقت الشبكة الإجتماعية الشهيرة ‘‘تويتر’’ تحديث جديد لتطبيق تويتر للآيفون لإضافة عدد من المميزات والتحسينات الجديدة، حيث جائت النسخة 4.2 بتحسينات في خيار Discovery وتحسين خدمة إشعارات Push وكذلك جعل البحث أفضل.

 

كما يعلم الجميع، أصبحت خدمة الإشعارات من أهم الخدمات والتي تميز التطبيقات عن بعضها البعض، وكان يجب على تويتر تحديث تطبيقها فوراً، فكانت الإشعارات مقتصرة على التنويهات والرسائل، أما مع التحديث الجديد أصبح بالإمكان إختيار خيارات من بينها إرسال إشعارات حول متابعينك الجدد أو عند عمل ريتويت لأحد تغريداتك أو جعلها مفضلة من قبل أحد الأشخاص.

كذلك مع تحسين خدمة البحث، سوف يتم عرض إقتراحات للذي كتبته، ومن بين تلك الخيارات لأشخاص تابعتهم عندنا تكون الكلمات المدخلة متوافقة مع أحدهم، علاوة على ذلك يقدم التطبيق للهجات مختلفة، ومصطلحات ذات صلة للذي كتبته.

يبدو أن هذا التحديث سوف يجعل بعض المستخدمين يعدون النظر في التطبيق الرسمي بدلاً من الإعتماد على تطبيقات أخرى مثل Tweetbot، ومع ذلك يمكنك التحديث للنسخة الجديدة مجاناً للآيفون والآيباد والآيبود تاتش، أو يمكنك تحميله من الرابط هنا.

 

 

للتواصل زورنا على الموقع الاجتماعي في الفيس بوك وتويتر

بواسطة merna112

تطبيق LinkedIn للآيباد متوفر في متجر التطبيقات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قامت شركة LinkedIn والتي تعد من أكبر الشبكات الإجتماعية في العالم بإطلاق تطبيقها الخاص للآيباد بعد طول إنتظار، التطبيق يأتي بدعم كامل لشاشة عرض الآيباد الجديد ‘‘الريتينا’’ بالإضافة إلى ميزة التصفح السهل فيه.

بالإضافة إلى إطلاق نسخة الآيباد، تم تطوير تطبيق الشبكة الخاص بالآيفون بهدف إعادة تصميم عرض التحديثات، بحيث أصبح من السهل الوصول إلى الأخبار والتحديثات والمجموعات بسهولة تامة، علاوة على ذلك تم إضافة ميزة التقويم لنسخة الآيفون والآيباد والتي هي مفيدة للغاية لأنها تسحب المواعيد من تقويم جوجل أو تقويم Exchange ويظهر لك معلومات من حسابات الأشخاص الذين ترغب في الإجتماع معهم. يمكن أن يكون ميزة مفيدة لرجال الأعمال.

أما واجهة التطبيق فهي بسيطة وأنيقة غير معقدة، فعند فتح التطبيق في الآيباد تظهر لك ثلاث خيارات منها التحديثات والحساب الشخصي والبريد الوارد،عند الضغط على التحديثات سيكون بإمكانك الإطلاع على كافة تحديثات الأصدقاء، وكذلك سوف تجد خيارات أخرى منها التقويم.

بالرغم من أن الإصدار كان متأخر، ولكن شيء أفضل من لا شيء، ويمكنك الآن تجربته والدخول إلى عالم الشبكة الإجتماعية LinkedIn من خلال الرابط هنا.

بواسطة merna112

آبل تبدأ في حظر طريقة SAM لفتح شبكة الآيفون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ذكر اليوم الهاكر الشهير ومطور الجيلبريك الذي يُدعى MuscleNerd من خلال تويتر أن آبل بدأت بالفعل بتجديد سيرفرات التفعيل وهذا يعني أن طريقة فتح شبكة الآيفون بواسطة SAM لن تستمر في العمل، ولكن هناك أخبار جيدة لمن تمكن بالفعل من فتح الشبكة.

الأخبار الجيدة أن النسخة الإحتياطية لتذاكر التفعيل سوف تستمر بالعمل وفقا ل MuscleNerd. لذلك إن كنت تمكن بالفعل من فتح شبكة آيفونك بواسطة SAM رجاءً قم بأخذ نسخة إحتياطية لتذاكر تفعيل فتح شبكة آيفونك، ويمكنك ذلك من خلال إتباع دليل أداة RedSn0w هنا.

هذا ما قاله MuscleNerd:

يبدو أن آبل تعمل حالياً على إصلاح سيرفرات التفعيل، ولكن الأخبار السارة أن تذاكر التفعيل السابقة لطريقة SAM لاتزال تعمل.

يمكنك الآن تجربة الدليل هنا  على أمل فتح شبكة آيفونك قبل أن تغلق آبل هذه الثغرة تماماً والتي تعتبر بمثابة الضربة لآبل، على أي حال شارك برأيك حول الموضوع في التعليقات بالأسفل.

بواسطة merna112

Pod2G يسأل: إطلاق الجيلبريك غير مقيد لـ iOS 5.1 أم حفظ الثغرات لـ iOS 6 ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قبل يومين ذكر الهاكر الفرنسي Pod2G أنه لا يزال هناك قدرا كبيرا من العمل الذي يتعين القيام به وليس لديه “اي فكرة” حول موعد جيلبريك iOS 5.1 بالرغم انه يملك كافة الثغرات المطلوبه، والآن يبدو أنه يقع في حيرة لذلك نشر إستفسار على مدونته.

 

حتى الآن لم يتبقى سوى 6 أسابيع لذهاب لمؤتمر ابل 2012، حيث من المتوقع أن تكشف فيه آبل عن iOS 6، الكثير من المستخدمين يفكرون بكل تاكيد في الجيلبريك وقد رأى البعض أن على pod2g وفريقه عدم إطلاق جيلبريك iOS 5.1 لأن آبل سوف تصلح ثغرات هذا الجيلبريك في iOS 6.

لذلك pod2g وقع في حيرة، ولدراسة ذلك قرر وضع إستفستاء على مدونته على الإنترنت يسأل فيه المستخدمين إن كان عليه إطلاق جيلبريك iOS 5.1 وكشف الثغرات الـ 5 المستخدمه فيه أم يجب إستغلال هذا الثغرات في جيلبريك iOS 6 ، على أي حال هذه هي الخيارات مع تحليل بسيط لها من قبلي:

الخيار 1: إطلاق جيلبريك iOS 5.1 في أسرع وقت ممكن.

سيكون هناك مشكلة كبيرة بالفعل مع iOS 6، ففي أغلب الأحيان آبل تغلق ثغرات الجيلبريك لإصدار عن طريق إصدار تحديث آخر وعلى الأغلب سوف تجد آبل هذه الثغرات وسيكون هناك مهمة جديدة وربما ‘‘مستحيلة’’ لإطلاق الجيلبريك للإصدار الجديد لأن ذلك يعتمد على إكتشاف ثغرات جديدة.

الخيار 2: ينبغي على Pod2G وفريقه الإنتظار لـ iOS 6.

أعتقد أن iOS 5.1 لم يأتي بأي ميزة جديدة تفرق كثيراً عن iOS 5.0.1 لذلك لا يوجد أي سبب مقنع يجعلنا نحدث لـ iOS 5.1 وفي حال إطلاق هذا الجيلبريك بكل تأكيد سوف تضيع الثغرات لذلك من الأفضل الإنتظار لـ iOS 6، ولا يمكن أن ننسه قدرة بعض الأجهزة العودة ل iOS 5.0.1.

ملاحظة: يوجد خيار ثالث لمن هو غير مهتم بالجيلبريك.

الآن يمكنك المشاركة في الإستفتاء من خلال الرابط هنا، ولا تنسى أن تخبرنا بإختيارك في التعليقات بالأسفل.

بواسطة merna112

كيفية فتح شبكة الآيفون بواسطة تحديث SAM على أي بيس باند

السلام عليكم وحمة الله وبركاته

ذكرنا لكم أن مطور تطبيق SAM أطلق تحديث جديد لـ SAM للنسخة 0.1.16-1 لجعل عملية فتح شبكة الآيفون أسهل بكثير من خلال إختصار الكثير من الخطوات مثل الإتصال بالآيتونز ونسخ IMSI وغيرها من الخطوات اللازمة، لكن مع التحديث الجديد أصبح كل شيء أسهل بكثير.

كيفية فتح شبكة الآيفون على أي بيس باند بواسطة SAM

الخطوة 1: إفتح السيديا وإضغط على Manage ومن ثم Sources ومن ثم Edit وأضف السورس repo.bingner.com

الخطوة 2: الآن عليك البحث في السيديا عن تطبيق SAM ومن ثم تثبيته.

الخطوة 3: بعد الإنتهاء من التثبيت عليك إدخال الشريحة التي ترغب في إستعمالها ‘‘الشريحة غير الرسمية

الخطوة 4: الآن إذهب إلى أيقونة SAMPrefs  وإفتحها ومن ثم إذهب لـ utilities ومن ثم إضغط على Attempt Activation  وسوف تظهر رسالة تقول Please wait …. this may take a while”. ، الآن كل ما عليك هو الإنتظار لعمل ريسبرينج ومن ثم سوف تظهر الأبراج وبالتالي مبروك عليك فتح شبكة آيفونك.

 

شاهد الفديو

 

كيف سارت معك الأمور في فتح شبكة آيفونك ؟

بواسطة merna112

تعرف على خدمة Drops السحابية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما زلنا نتكلم على الخدمات السحابية , وسوف نتكلم فى هذا الموضوع عن خدمة Drops وهى من الخدمات الجيدة لرفع ملفاتك ومشاركتها عبر المواقع الاجتماعية , كما يمكنك الاستفادة منها فى رفع الصور على موقعك الشخصى غن كنت تملك موقعا شخصيا بمساحة قليلة فقد توفر عليك الخدمة مساحة لرفع الصور عليها

لتحميل البرنامج وهو مجانى اضغط هنا

وللذهاب إلى موقع الخدمة والتسجيل فيها اضغط هنا

أترككم مع الشرح

 

 

 

بواسطة merna112

خبر ساخن… لكنه غير سار (بخصوص الجلبريك ios 5.1):

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يتابع الكثير من المهمتين ما وصلت اليه آخر محاولات وضع جيلبريك لنسخة iOS 5.1 وكذلك يتابع الكل ما تم تحقيقه على طريق اختراق جهاز الايباد الجديد. ولكن باستثناء ما سبق ان نشرناه حول هذا الموضوع، فإننا لم نتلق أي معلومة تستحق الذكر ولكن…

قبل ساعات معدودة كتب pod2g وهو الهاكر الفرنسي الذي يعمل على وضع جيلبريك لنسخة 5.1 والذي اطلق قبل ذلك جيلبريك لنسخة 5.0.1، كتب على صفحته في موقع “تويتر” انه بالرغم من التقدم الذي تم احرازه بخصوص ASLR إلا ان مسألة الحماية بمجملها قد تستغرق وقتا طويلا ، وانه من المتوقع ان تستمر محاولات الاختراق وقتا أطول بكثير مما اعتقدنا جميعا في بداية الامر. وان الامر قد يستغرق شهرا او حتى شهرين وقد لا تنجح محاولات الاختراق ابدا.

واليكم التغريدات التي اطلقها الهاكر pod2g على صفحته في موقع “تويتر”: “موعد متوقع لاطلاق الجيلبريك: ليس لدي أي فكرة ! نحن بصدد مواصلة تركيب اجزاء البازل (الصورة) معا هذا الاسبوع. لا بد اننا سنواجه مشاكل ولكن اطلاق الجيلبريك قد يتأخر شهرا او شهرين او حتى الى ما لا نهاية.

ادرك ان الانتظار شهرا يعتبر وقتا طويلا، ولكنه يعتبر في الوقت نفسه مهلة قصيرة جدا للعمل على مشروع كهذا علما بأنني امارس هذا العمل على انه هواية ولدي اشغال أخرى ومهام عديدة مختلفة علي القيام بها في يومياتي”.

علينا ان نعلم انه من غير اللطيف ولا الحكيم ان نضايق الهاكر بطلباتنا عبر موقع “تويتر” ومطالبته بالإسراع في مهمته، فهذا امر غير مقبول اطلاقا. تذمر المستخدمين من عمل الهاكرز وإظهارهم على انهم مقصرين قد يؤدي الى اختفاء حماسة هؤلاء الهاكرز ثم تراجعهم عن المهمة كليا.

إضافة الى كل ما ورد فإن هؤلاء الهاكرز الذي يواصلون محاولاتهم في اختراق نسخة 5.1 ووضع جيلبريك لهذه النسخة، يقومون بعملهم على اكمل وجه ويحاولون بين الحين والآخر ابلاغنا الى اين وصلت المحاولات المتعلقة بالاختراق ولهذا فإن الصبر والانتظار هما بالفعل خير ما علينا فعله حاليا.

تابعونا على الفيس بوك و التويتر

بواسطة merna112

تحميل RedSn0w 0.9.10b8b لأخذ نسخة إحتياطية لتذاكر تفعيل فتح الشبكة (تحديث)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أطلق الديف تيم اليوم تحديث جديد لأداة الجيلبريك الشهيرة ‘‘RedSn0w’’ لدعم أخذ نسخة إحتياطية لتذاكر تفعيل فتح الشبكة بواسطة الأنلوك SAM الذي ذكرنا لكم دليل كامل له ‘‘هنا’’، لحفظ التذاكر أهمية كبيرة خصوصاً في المستقبل، لذلك سارع في حفظها.

 

 

هذا ما ذكره الديف تيم:

Redsn0w 0.9.10b8 يضيف القدرة على أخذ نسخة إحتياطية لملفات الجهاز من جهازك مباشرة في ملف ZIP على الماك أو PC، الزر الجديد هو في Extras ثم Even More ثم Backup وبالطبع يجب أن يكون لديك جيلبريك للإستفادة من هذه الميزة. إفتراضياً سيكون حفظ تذاكر تفعيل فتح الشبكة في المسار /var/root/Library/Lockdown، وهو أمر مفيد للجميع للإستفادة من فتح الشبكة الذي تم عن طريق SAM.

إذا نجحت في فتح شبكة الآيفون الخاص بك بواسطة SAM فعليك حفظ هذه التذاكر، لكن في البداية عليك تحميل RedSn0w 0.9.10b8 من إحدى الروابط التالية:

تحديث: تم إطلاق النسخة RedSn0w 0.9.10b8b لبعض الإصلاحات وجعل ملفات الـ Zip مع متصفح الويندوز. تم إضافة الروابط الجديدة.

تحميل RedSn0w 0.9.10b8b للويندوز

تحميل RedSn0w 0.9.10b8b للماك

بواسطة merna112